عـــاجل

اللواء الثاني بالحشد يدفن جثامين 24 متوفيا جديدا بكورونا في مقبرة وادي السلام الجديدة

وكالة صدى .الايجاز اليومي للعمليات العسكرية صادر عن قيادة العمليات المشتركة /خلية الإعلام الحربي ليوم السبت المصادف 2016 /3/26

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

شارك هذا الموضوع
1. قيادة عمليات بابل : انفجارحزام ناسف استهدف المدنيين في ملعب لكرة القدم في ناحية الإسكندرية (القرية العصرية) أدى الى استشهاد (30) مدني بضمنهم رائد الشرطه ضابط خفر شرطة القريه العصرية وجرح (77) آخرين من بينهم مدير ناحية الإسكندرية.
2.قيادة عمليات الانبـــــــار: خرجت قوة من الفرقة العاشرة وضمن المحور الشمالي للأنبار لإخلاء العوائل النازحة في منطقة البوعساف والبالغ عددهم (370) مواطن تم تسليمهم إلى لجنة تدقيق النازحين في محافظة الانبار.فيما خرجت قوة مشتركة من لواء المشاة 41 مع مفرزة القنابل غير المنفلقة لغرض تفتيش المنازل القريبة ورفع العبوات في منطقة (الحامضية) ، وتم تفكيك (12) منزل مفخخ وتفكيك (40) عبوة موجهة ، تفكيك (60) عبوة غير موجهة وتم العثور على (4) جثث لعناصر داعش الإرهابي نتيجة المواجهات ألسابقة . وخرجت أيضا قوة من مفرزة معالجة القنابل غير المنفلقة التابعة الى كتيبة الهندسة العسكرية/ الفرقة الثامنة بواجب تفتيش وتطهير العبوات تم العثور على عبوتين ناسفتين في قرية البو هراط فجرت تحت السيطرة إلى ذلك قامت قوة تابعة للفوج الاول حماية منشأت الانبار بحرق عجلة تابعة الى عناصر داعش الارهابية في جزيرة الخالدية منطقة البوشجل تم احراقها بالكامل وشوهدت النيران من قبل القطعات وفي سياق متصل خرجت مفرزة معالجة فرقة 15 بواجب مشترك مع جهاز مكافحة الإرهاب ضمن قاطع المحور الغربي واسفر الواجب عن العثور على كدس عتاد في منطقة المحمدي يحتوي على (30صاروخ كاتيوشا، 50قنبرة هاون 60 ملم ، 30قنبرة هاون 82 ملم ،100 قنبرة هاون 120 ملم ، وصاروخين جهنمي ، أكياس C4 سعة 50) كيلو غرام للواحد عدد/10 ،15 لغم ضد الدروع) تم تفجيرها موقعيا، فيما استمر عمل مفرزة معالجة القنابل غير المنفلقة لكتيبة هندسة ميدان الفرقة الثامنة العاملة مع لواء 76 تم العثور على (48) عبوة ناسفة تم تجميعها وتفجيرها في منطقة السفرية وتطهير الطريق الممتد إلى منطقة الحميرة ، والعثور على (56) عبوة ناسفة فجرت في مكانها.
3.قيادة عمليات سامـــــــراء خرجت (مفرزة معالجة من هندسة ميدان القيادة) لتطهير جزيرة غرب سامراء من العبوات الناسفة حيث عثرت القوة على (11) عبوة ناسفة تم تفجيرها تحت السيطرة.
4.قيادة عمليات البصرة : نفذت فعالية مشتركة من قبل قوة من فوج مغاوير قيادة عمليات البصرة مع وكالة الاستخبارات ومكافحة ارهاب التحقيقات الاتحادية في البصرة ومفرزة من مركز شرطة الزوين) ضمن قاطع المسؤولية أسفرت عن القاء القبض على (2) من المطلوبين وفق المادة/4 ارهاب.
5.قيادة عمليات تحرير نينـــوى (عملية الفتح الأولى) :تمكنت قطعات المحور الشمالي (قطعات لواء المشاة 71 فرقة 15 وحشد بيارق العراق) من تفتيش وتطهير قرية النصر ، واخلاء مايقدر بـ (500) شخص من القرى المسيطر عليها من قبل المجاميع الارهابية.وتدمير منصة أطلاق صواريخ في حاوي قرية المكوك من قبل طيران التحالف وقتل قناص روسي الجنسية كان متحصن في خزان للماء وتدمير وكر من طابقين في قرية النصر وقتل ثلاثة قناصين كانوا متحصنين فيها أضافة الى اعداد كبيرة من الارهابين كانو داخل الوكر
فيما دمر معمل تفخيخ للعجلات من قبل مدفعية فرقة 15 ، فيما باشرت قطعات المحور بتفتيش وتطهير قرية كرديله. وتطهير (قرية كرمردي ، قرية خربردان).
.6.لـواء المشـاة 74 فــــرقة 15: نفذت (مفرزة معالجة القنابل غير المنفلقة المقر العام) فعالية امنية في منطقة (زور البو حشمة) تم العثورعلى (18) عبوة ناسفة وفجرت تحت السيطرة.
7. قيادة طيـــــران الجيـــــــش: نفذ طيران الجيش ثمانية طلعات جوية قتالية في جميع قواطع القتال
8. عمليات طيران التحالف الدولي: نفذ طيران تحالف 8 طلعات جوية في مناطق كبيسة والبوشهاب والمحمدي والفلوجة اسفرت عن قتل 34 أرهابي وتدمير عجلتين قتالية وموقع دفاعي.
قيادة العمليات المشتركة
26اذار 2016 .
https://scontent-fra3-1.xx.fbcdn.net/hphotos-xtf1/v/t1.0-9/
0

اترك تعليق

قتلى وجرحى بانفجار سيارة مفخخة في سوريا
مصر تستعد لأضخم صفقة عسكرية مع دولة أوروبية
إصابة نائب ومستشار محافظ الإسكندرية بفيروس كورونا
افتتاح المسجد النبوي بعد إغلاقه لفترة طويلة
المسجد الأقصى يعيد فتح أبوابه بعد شهرين من الإغلاق
مقتل الارهابي “أبو علي العزاوي” بغارة جوية في دير الزور السورية
اصابة وزيرة الشباب والرياضة السودانية بفيروس كورونا
الموافقة على إقامة صلاة العيد في الحرمين غدا دون مصلين
مطالبة يإيقاف برنامج رامز جلال
كارمن لبّس تكشف عن عمرها الحقيقي في عيد ميلادها
نجوى كرم عن “كورونا”: لدينا قمامة في لبنان تكفي لقتل أي بكتيريا قادمة من الخارج
محمد الفارس يدخل السينما المصرية
روان بن حسين تنجب طفلتها الأولى وتنشر صورتها
رويدا عطية تكشف عن جديدها 2020
حسين الجسمي ينقذ المطربة أحلام من موقف محرج أمام الآلاف
أدهم نابلسي يطرح فيديو كليب أغنية “بتعرف شعور”
هل يجوز عمل الصدقة الجارية لأكثر من شخص
بالفيديو أصغر ضابطة شرطة بالعالم
هكذا تكشف الشخص الكذاب من وجهه
بالفيديو بعد أن تم اختيارها من بين 4000 فتاة للوصول إلى نهائيات مسابقة ملكة جمال : متسابقةتكشف أنها ذكر
شاهد فتاة إسرائيلية من أصول يمنية نجمة افلام اباحية
شاهد إم و ابنتها يتنافسان على لقب أجمل مؤخرة
بالصور : السورية سالي عبود تتحول إلى نسخة طبق الأصل عن هيفاء وهبي
بالفيديو : 10 معلمات تتمنى لو يدرسوك
WORLD PRESS