عـــاجل

الإيجاز الأمني لمشاركة الحشد الشعبي في عمليتين مشتركتين ضد “داعش”

ليفربول يقطع سلسلة مانشستر سيتي بانتصار ملحمي

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

شارك هذا الموضوع

ألحق ليفربول الهزيمة الأولى بالمتصدّر مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم، بتغلّبه عليه 4-3 مساء الأحد، في الجولة الثالثة والعشرين من عمر المسابقة.

وأحرز أهداف ليفربول كل من أليكس أوكسليد-تشامبرلين (9) وروبرتو فرمينو (59) وساديو ماني (61) ومحمد صلاح (68)، فيما سجل أهداف سيتي ليروي ساني (40) وبرناردو سيلفا (84) وإلكاي جوندوجان (90+1).

وهذه أول خسارة لمانشستر سيتي منذ بداية الموسم، ليتجمّد رصيده عند 62 نقطة، بفارق 15 نقطة عن كل من مانشستر يونايتد وليفربول وتشيلسي، والأول يختتم الجولة بملاقاة ستوك سيتي يوم الإثنين.

 

وهذه أول مباراة لأصحاب الأرض بعد انتقال نجمه البرازيلي فيليبي كوتينيو إلى برشلونة، ولعب مكانه في خط الوسط أليكس أوكسليد-تشامبرلين، فيما غاب المدافع الهولندي فيرجيل فان ديك بسبب إصابته بشد في أوتار القدم، وشارك مكانه المدافع الكرواتي ديان لوفرين، ولجأ المدرب يورجن كلوب إلى مواطنه الألماني لوريس كاريوس في حراسة المرمى بدلا من البلجيكي سيمون مينيوليه.

في الجهة المقابلة، جلس الإسباني دافيد سيلفا على مقاعد بدلاء مانشستر سيتي، بعدما فضّل المدرب جوسيب جوارديولا الاعتماد على الألماني إلكاس جوندوجان، فيما شارك في الخط الهجومي كل من سيرجيو أجويرو ورحيم سترلينج وليروي ساني.

الفرصة الأولى في المباراة جاءت في الدقيقة الرابعة، عندما وجّه جناح ليفربول ساديو ماني كرة إلى أمام المرمى لمحمّد صلاح، لكن مدافع سيتي جون ستونز تدخّل في الوقت المناسب، قبل أن يفتتح الفريق الأحمر التسجيل بالدقيقة التاسعة، عندما قطع تشامبرلين الكرة من سيتي قبل أن يتقدم بها ويسدّد كرة قوية زاحفة على يمين الحارس إيديرسون.

وواصل ليفربول ضغطه رغم تقدّمه، وكاد صلاح يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 15 عندما راوغ رقيبه داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة ضعيفة بجانب القائم القريب، ورد مانشستر سيتي في الدقيقة 19، عندما قطع لوفرين كرة من أمام مرمى ليفربول قبل أن تصل إلى كيفن دي بروين الذي أرسلها إلى أجويرو، لكن الأخير فشل في اللحاق بها.

وسدّد ساني نحو المرمى من مسافة 20 يارده لكن كرته ارتدت من الدفاع إلى ركنية، وأرغمت الإصابة مانشستر سيتي على إجراء تبديل ميكر بإخراج الظهير الأيسر المصاب فابيان ديلف وإشراك دانيلو، وتحسّن أداء الفريق الضيف رويدا، وبادل مضيفه الهجمات حتى تمكّن من تحقيق التعادل في الدقيقة 40، عندما مرّر كايل ووكر الكرة إلى ساني الذي تقدم بها وراوغ جويل ماتيب، قبل ان يسدد نحو القائم القريب.

وافتتح سيتي الشوط الثاني برأسية من نيكولاس أوتامندي هزت العارضة في الدقيقة 52، ثم شنّ ليفربول بعدها هجوما ضاغطا على مرمى منافسة أسفر عن 3 أهداف سريعة.

الهدف الثاني لليفربول جاء في الدقيقة 59، عندما مرّر تشامبرلين الكرة إلى فرمينو الذي تخلّص بطريقة بدنية من جون ستونز قبل ان يسدد الكرة من فوق الحارس إيديرسون لتصطدم بالقائم وتدخل المرمى، وبعدها بدقيقتين هزّ ماني القائم الأيسر بتسديدة قوية، قبل أن يعوّض بإحراز الهدف الثالث بعدما مرّر صلاح الكرة إليه ليسددها بحرفنة في المقص الأيمن لمرمى سيتي في الدقيقة 61، ثم ترك صلاح بصمته في الدقيقة 68، عندما قطع الحارس إيديرسون الكرة قبل أن تصل ماني، ليلتقطها النجم المصري الذي سدّدها من مسافة بعيدة باتقان في المرمى الخالي.

وتمكّن سيتي من تقليص لفريق في الدقيقة 84، عبر البديل برناردو سيلفا الذي تابع هجمة مرتدة من دفاع ليفربول مباشرة في الزاوية القريبة لمرمى كاريوس، ثم سجل سيتي الهدف الثالث في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع عن طريق جوندوجان الذي قابل بصدرة عرضية أجويرو بين اثنين من مدافعي ليفربول ليتابعها في الشباك. 


0

اترك تعليق

قتلى وجرحى بانفجار سيارة مفخخة في سوريا
مصر تستعد لأضخم صفقة عسكرية مع دولة أوروبية
إصابة نائب ومستشار محافظ الإسكندرية بفيروس كورونا
افتتاح المسجد النبوي بعد إغلاقه لفترة طويلة
المسجد الأقصى يعيد فتح أبوابه بعد شهرين من الإغلاق
مقتل الارهابي “أبو علي العزاوي” بغارة جوية في دير الزور السورية
اصابة وزيرة الشباب والرياضة السودانية بفيروس كورونا
الموافقة على إقامة صلاة العيد في الحرمين غدا دون مصلين
مطالبة يإيقاف برنامج رامز جلال
كارمن لبّس تكشف عن عمرها الحقيقي في عيد ميلادها
نجوى كرم عن “كورونا”: لدينا قمامة في لبنان تكفي لقتل أي بكتيريا قادمة من الخارج
محمد الفارس يدخل السينما المصرية
روان بن حسين تنجب طفلتها الأولى وتنشر صورتها
رويدا عطية تكشف عن جديدها 2020
حسين الجسمي ينقذ المطربة أحلام من موقف محرج أمام الآلاف
أدهم نابلسي يطرح فيديو كليب أغنية “بتعرف شعور”
هل يجوز عمل الصدقة الجارية لأكثر من شخص
بالفيديو أصغر ضابطة شرطة بالعالم
هكذا تكشف الشخص الكذاب من وجهه
بالفيديو بعد أن تم اختيارها من بين 4000 فتاة للوصول إلى نهائيات مسابقة ملكة جمال : متسابقةتكشف أنها ذكر
شاهد فتاة إسرائيلية من أصول يمنية نجمة افلام اباحية
شاهد إم و ابنتها يتنافسان على لقب أجمل مؤخرة
بالصور : السورية سالي عبود تتحول إلى نسخة طبق الأصل عن هيفاء وهبي
بالفيديو : 10 معلمات تتمنى لو يدرسوك
WORLD PRESS