عـــاجل

ابو مهدي المهندس يوجه باستثمار كوادر الطبابة في المناطق المحررة ويشيد بجهود “زراعة الأطراف الذكية”

وزارة الإعمار تواصل تنفيذ مشروع إعادة تأهيل جسر المثنى في بغداد

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

شارك هذا الموضوع

مشروع إعادة تأهيل جسر المثنى

 

تواصل وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة تنفيذ مشروع اعادة اعمار جسر المثنى في بغداد عن طريق الملاكات الفنية والهندسية في شركة المعتصم العامة بالتنفيذ وبإشراف دائرة الطرق والجسور العامة التابعتين للوزارة.
وقال المركز الاعلامي للوزارة ان هذا الجسر يعدّ من الجسور المهمة والرئيسة في بغداد حيث يربط جهتي الكرخ والرصافة وكذلك المحافظات الجنوبية بالمحافظات الشمالية ( صلاح الدين , الانبار , نينوى) , مشيرا الى ان نسبة الانجاز الحالية للمشروع بلغت 42%.
واضاف المركز الاعلامي للوزارة ان العمل يشمل إعادة إعمار الفضاءين الثالث والرابع وذلك عن طريق رفع الروافد المتضررة وإعادة حقن ومعالجة الروافد الممكن إبقاؤها فضلا عن معالجة الدعامات المتضررة بحقن الايبوكسي وتأهيل الجسر, مبينا ان العمل تضمن رفع الانبوب الناقل للماء من جهة الكرخ الى الرصافة والقابلوات الكهربائية.
على صعيد متصل اعلن الوزير طارق الخيكاني ان الملاكات الهندسية والفنية في دائرة بحوث البناء احدى تشكيلات الوزارة تواصل العمل في تنفيذ مشروع تسليح الترب الضعيفة عن طريق المشبكات المصنعة محليا في مشاريع الطرق الرئيسة والفرعية.
وقال الوزير ان هذا المشروع يهدف الى الافادة من المخلفات المستهلكة والمنتجات العرضية للمعامل والمصانع واعتماد المنتج الجديد من المشبكات بعد ان اثبتت نجاحها واظهرت النتائج كفاءتها فضلا عن قابلية تحمل الاسس التي تشيد.
من جانبه بين مدير عام دائرة بحوث البناء انه تمت الافادة من هذا المنتج في تطبيقات هندسة الاسس وتطوير منظومة تصنيع المطاط عبر تصنيع قوالب اكبر وبنقشات متنوعة وتحسين مقاومة السحب المنتج عن طريق مضافات للتحسين حيث حققت هذه المشبكات خمس وظائف رئيسة هي العزل والتسليح والترشيح والتصريف والاحتواء ( عوازل هيدروليكية ) وغالبا ماتقوم بأكثر من وظيفة.
يذكر ان لهذه المشبكات فوائد اساسية من حيث تقليل كلفة المنشأ بحدود 50 % وسهولة الرفع والردم عند استعمالها في الجدران الساندة وسرعة في التنفيذ عند التسليح بها وتقليل الهبوط التفاضلي المتوقع ما بين الجسر والمقتربات ومن الممكن انشاؤها بارتفاعات متعددة ومد الشبكات بما توفره من موارد ناتجة عن استغلال المخلفات كمادة خام وماتحققه من دعم للاقتصاد الوطني والاستغناء عن المستورد .
وكيل وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة المهندس دارا حسن رشيد يارا يترأس اجتماعا للجنة المشكلة لدراسة جدوى انشاء معامل الصب الجاهز
على صعيد اخر ترأس وكيل الوزارة المهندس دارا حسن رشيد يارا اجتماعا للجنة المشكلة لدراسة جدوى انشاء معامل للصب الجاهز لبناء الابنية المدرسية والمراكز الصحية الاولية في المحافظات والتي ستمول بقرض من البنك الاسلامي بحضور المدراء العامين لدائرة المباني والمركز الوطني للاستشارات الهندسية وشركات الفاو , المنصور , الرشيد التابعات للوزارة والسيد رئيس اللجنة الوزارية العليا للمعامل الانتاجية في الوزارة.
وتم خلال الاجتماع مناقشة دراسة الجدوى الخاصة بالمشروع والمقدمة من مدير عام دائرة المباني والتي تضمنت امكانية انشاء 6 معامل للصب الجاهز في كل من ( بغداد , البصرة , الانبار , بابل , ذي قار , كركوك).
واكد الوكيل في الاجتماع ضرورة دعوة معامل متقدمة ومتطورة وقابلة للتغيير وتتوافر فيها الخدمات الضرورية كافة لانشاء الابنية المدرسية والمراكز الصحية الاولية وكذلك الاسراع بدراسة التصاميم والكلف التخمينية بغية الحصول على القرض المقدم من البنك الاسلامي لتمويل هذا المشروع.

اترك تعليق

السيسي يصل الخرطوم للقاء نظيره السوداني
اجلاء جميع اهالي بلدتي كفريا والفوعا
الجيش السوري بات يسيطر على 90% من درعا
دبي تحتل المركز الخامس عالمياً في تطوير مركز الشحن الدولي
مصر:اكتشاف ورشة أثرية لتحنيط الموتى
ليبيا:وفاة ثمانية مهاجرين داخل شاحنة
القنوات و الاذاعات السودانية تنتقل الى “عرب سات”
الجيش السوري يحرر بلدة المال وتل المال بريف درعا الشمالي الغربي
بالفيديو والصور آشلي غراهام تستعرض جسدها بحركات راقصة رشيقة على شاطئ جزيرة “نيفيس” في جلسة تصوير جريئة
الفنانة جينيفر جارنر تتحول الى رجل
شبيهة نانسي عجرم المحجبة تشعل مواقع التواصل الاجتماعي
عائلة كيم كارداشيان تتبرع بمبلغ 5 الالف دولار لضحايا اعصار “هارفي”
عارضة الأزياء صوفيا فيرجارا تتعرى بشكل كامل
الممثلة ستيفاني صليبا بفستان شفاف يكشف ما تحته
تعرف على “زينيا تشومي” اجمل نساء العالم
بالصور +18 فتاة من قرية صينية تتفوق على عارضات فيكتوريا سيكرت
هكذا تكشف الشخص الكذاب من وجهه
بالفيديو بعد أن تم اختيارها من بين 4000 فتاة للوصول إلى نهائيات مسابقة ملكة جمال : متسابقةتكشف أنها ذكر
شاهد فتاة إسرائيلية من أصول يمنية نجمة افلام اباحية
شاهد إم و ابنتها يتنافسان على لقب أجمل مؤخرة
بالصور : السورية سالي عبود تتحول إلى نسخة طبق الأصل عن هيفاء وهبي
بالفيديو : 10 معلمات تتمنى لو يدرسوك
بالصور : الروسية إيكاتيرينا ليسينا تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية بفضل ساقيها
عائلة كيم كارداشيان تتبرع بمبلغ 5 الالف دولار لضحايا اعصار “هارفي”
WORLD PRESS