عـــاجل

ابو علي البصري: لا علاقة للحشد بالجهات التي استهدفت السفارة الأميركية

نواب يشيدون بدور نقيب الصحفيين اللامي بالاعداد للمؤتمر الاعلامي الدولي

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

شارك هذا الموضوع
0

ابرزت الصحف الصادرة ,الثلاثاء الماضي السابع والعشرين من تشرين الثاني, اشادة نواب بدور نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي بالاعداد للمؤتمر الاعلامي الدولي والحملة التي يقودها رئيس الوزراء حيدر العبادي لمكافحة الفساد.

وبشان المؤتمر الاعلامي الدولي الذي تنظمه نقابة الصحفيين العراقيين مطلع الشهر المقبل ابرزت صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين اشادة نواب واوساط سياسية بجهود نقيب الصحفيين مؤيد اللامي في الاعداد للمؤتمر.

وابرزت الصحيفة اشادة النائب حيدر الفوادي بجهود نقابة الصحفيين العراقيين ورعايتها للمؤتمر معتبرا أنه انجاز تاريخي سيبعث رسالة الى المجتمع الدولي بأن العراق استعاد عافيته، .

ونقلت الصحيفة عن النائب حيدر الفوادي قوله إن انعقاد المؤتمر الإعلامي الدولي في بغداد يأتي بالتزامن مع الانتصارات التي تحققت على العصابات الارهابية وانفتاحه على محيطه الاقليمي والعربي والدولي، مبينا أن تنظيم مثل هكذا مؤتمر في هذا الظرف الراهن الذي يعيشه العراق هو انجاز عظيم يستحق الاشادة والاعتزاز من قبل جميع الاوساط.

وأضاف الفوادي: أن انعقاد هذا المؤتمر يبعث رسالة الى جميع شعوب العالم بأن العراق بدأ يستعيد عافيته من جديد ويكون لاعبا اساسيا في المنطقة، مشيرا الى أنه في خضم الانتصارات التي يعيشها بلدنا الجريح سيتوج انتصاراته بانجاز تاريخي هو انعقاد مؤتمر دولي للاعلام العربي والدولي على ارض بغداد.

وأكد: أن هذا المؤتمر سيكون محط اعتزاز وفخر لما يمتلكه العراق من ارث وتاريخ عريق في مجال الاعلام والمؤسسات الاعلامية، لذا فهو انتصار لعموم العراقين والصحفيين على وجه الخصوص، داعيا الحكومة والقوى السياسية الى دعم مثل هكذا مؤتمرات، كونها انجازا كبيرا للاعلام العراقي.وقال الفوادي: نطمح الى خروج المؤتمر برسالة واضحة لمحيطه الاعلامي العربي والدولي بأن العراق تعافى وبدأ يحتضن الفعاليات المتعددة والمتنوعة ومن اهمها الفعاليات الاعلامية، مشيرا الى أهمية أن يعطي المؤتمر رسالة امان وسلامة ومحبة لكل شعوب العالم ولينطلق هذا الصوت من ارض العراق الى المجتمع الدولي.

بدوره قال النائب حسن الخلاطي إن انعقاد هذا المؤتمر في هذه المرحلة له اهمية كبرى، لأنه جاء بالتزامن مع قرب اعلان العراق تطهير جميع اراضيه من قوى الارهاب والشر، مبينا أن هذا المؤتمر فرصة كبيرة للعراق بأن يوضح للعالم مواقف العراق وما تعرض له ابناؤه من انتهاكات كبيرة وخروقات على يد عصابات داعش وفضح ممارساته الاجرامية لتبني فكر يحارب الفكر الارهابي المتطرف.

ودعا خلاطي الى ضرورة استثمار الفرصة ونقل معاناة الشعب العراقي وما تعرض له والتركيز على الانتصارات التي تحققت في الاعوام الاخيرة، مشددا على ضرورة ان يكون هناك خطاب اعلامي معتدل بعدما كان الاعلام العراقي محاصرا ويواجه اعلاما مضادا، خاصة والفرصة الان مؤاتية ليثبت الاعلامي العراقي دوره الكبير في حسم المعركة.

من جانبه ثمن النائب ناظم رسن جهود نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي والاعلاميين لما يقومون به من جهود جبارة على الصعيد المحلي والدولي من خلال ارتقائهم بالواقع الاعلامي ونجاحهم في عقد مؤتمر دولي على ارض العراق في حدث تاريخي، معربا عن أمنياته بنجاح تنظيم المزيد من المؤتمرات الدولية ونقل صورة جيدة عن العراق .

واكد رسن: أن انعقاد هذا المؤتمر بحضور شخصيات اعلامية كبيرة يدل على مكانة نقيب الصحفيين العراقيين في المجتمع الاعلامي على الصعيدين العربي والدولي.

وعن الحملة التي يقودها رئيس الوزراء حيدر العبادي لمكافحة الفساد نقلت صحيفة الصباح عن أعضاء في مجلس النواب تشديدهم على أهمية الحملة الوطنية التي يقودها رئيس الوزراء ضد الفساد في إيقاف هدر المال العام وإعادة ثروة العراق المنهوبة، مؤكدين ان إيقاف الفساد المستشري وعقاب الفاسدين سيسهل كثيراً من عمل الحكومة في إعادة الإعمار والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وتطوير البنى التحتية بما يعيد الاعتبار لمؤسسات الدولة.

النائب عن لجنة النزاهة النيابية، محمد كون، قال ان لجنته تدعم الحملة الوطنية ضد الفساد، مبينا ان انطلاق المعركة ضد الفساد في العراق مكمل للمعركة التي خاضتها قواتنا البطلة ضد الإرهاب.

وأضاف كون، »، «ندعم كل الجهود التي تبذلها الحكومة للتخلص من آفة الفساد الخطيرة والقضاء عليها»، مبيناً أن «الضرب على أيدي الفاسدين واجراء إصلاحات في الجانب الأمني والخدمي والاجتماعي والسياسي يعطي القوة للقانون وسلطة الدولة وهيبة الحكومة ومؤسساتها».
وطالب السلطة القضائية والسلطة التشريعية والمؤسسات الإعلامية ومنظمات المجتمع المدني بالوقوف إلى جانب هذه الحملة وإسنادها كي تحقق النجاح المرجو منها»، داعياً الحكومة إلى «الاستفادة من المساندة والتأييد الشعبي والسياسي والمؤازرة الإقليمية والدولية لها في نقل العراق إلى مرحلة البناء والإعمار ودولة القانون والمؤسسات».

بدوره، راى عضو اللجنة المالية النيابية، هيثم الجبوري، حاجة الحملة ضد الفساد إلى تحشيد الرأي العام الشعبي ضد الفساد وتعريته، مشدداً على ضرورة البدء بتطهير القضاء وهيئة النزاهة ووزارة الداخلية خلال الحملة فالتحقيقات والاحكام القضائية وتنفيذها تعود إلى هذه الجهات.
واضاف الجبوري، انه «بدون تطهير هذه الجهات الثلاث وصلاحها لا يمكن مكافحة الفساد»، لافتاً إلى «ضرورة الابتعاد عن استغلال الحملة للتصفية السياسية وتنقية الجهات الرقابية ومؤسسات الدولة من المفسدين».

واشار الجبوري إلى ان «من الدلائل التي ستبعث الطمأنينة في نفوس المواطنين بشأن جدية الحكومة في حملتها هي أن تبدأ برؤوس الفساد الكبيرة وليس الذيول وأن تشمل (الحملة) أي فاسد سواء كان في السلطة والحكومة أم معارضاً لها»، مؤكداً أن «نجاح الحملة يتوقف على الدعم الجماهيري لها من خلال المعلومات التي تقدمها الى الجهات المختصة وهي بدورها ستقوم بالتحقيق وتقصي الحقائق من اجل اقصاء المفسدين».

من جانبه أكد النائب عن تحالف القوى العراقية، رعد الدهلكي، أن نجاح المعركة ضد الفساد وتصفية المفسدين يكون بالاعتماد على المعلومات المقدمة من المجتمع.وقال الدهلكي، في حديث لـ«الصباح»، ان الحملة التي اعلنها رئيس الوزراء ضد الفساد تؤكد جدية الحكومة في الانتقال إلى بناء وإعمار البلاد على أسس صحيحة وحديثة وهذا لا يمكن قبل الانتهاء من ملف الفساد وتطهير أجهزة الدولة من الفاسدين».

وبشان المعركة التي تخوضها القوات الامنية ضد تنظيم داعش في الصحراء الغربية نقلت صحيفة الزمان عن قيادة العمليات المشتركة قولها انها تستعد لخوض أصعب المعارك في الصحراء الغربية بهدف استعادة منطقة وادي حوران آخر مواقع تنظيم داعش،.

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول إن (قطعاتنا طهرت 50 بالمئة من الصحراء البالغة مساحتها الكلية 29000 كيلومتر مربع وقد انتهت الصفحة الاولى من المرحلة الثانية لعمليات تطهير مناطق اعالي الفرات والجزيرة وستشرع القطعات في التقدم لتطهير بقية المناطق الصحراوية ومنها وادي حوران)، موضحاً أن (الوادي عميق ويصل إلى الحدود السورية). ولفت رسول الى ان (مهمة القوات هي تدمير جميع الأوكار والمخابئ في الصحراء والوديان وصولا إلى تأمين الحدود الغربية للعراق مع سوريا).

من جهته، اعلن قائد قوات التحالف الدولي بول فانك عن استمرار خطر داعش برغم تحرير 97 بالمئة من اراضي العراق من سيطرته.
وقال خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر السفارة الامريكية ببغداد (حررنا 97 بالمئة من اراضي العراق ونحو اربعة ملايين ونصف المليون عراقي من داعش، لكن التنظيم مازال يشكل تهديدا)، مضيفًا أن (ارهابيي داعش يخسرون حاليا وهم محاصرون ومختبئون ويتنكرون بين النازحين).

واكد (استعداد التحالف لدعم الشركاء العراقيين الذي يدافعون عن اراضيهم من اجل العمل على انشاء دولة مزدهرة ومستقرة)، مشيراً الى ان (داعش يمثل تهديدا بالنسبة للعراق). واضاف في جان آخر من المؤتمر (سنبقى في العراق لحين استقرار الوضع فيه)، موضحا أن (البقاء يركز على وجود خطوط أمنية قادرة على الحفاظ على استقرار الوضع من خلال إنشاء خطوط دفاعية في المناطق من الجيش والشرطة عبر قيام التحالف الدوليب تدريب هذه القوات).
وتابع (سيكون هناك تعاون في توفير المعلومات الاستخبارية بين التحالف والعراق بشأن وجود التنظيمات الإرهابية)، كاشفا عن (وضع مشروع لتوفير مخافر حدودية متنقلة وتأهيل المخافر الحدودية القديمة، وتدريب حرس الحدود). ونفى فانك وجود خطة لإنشاء قواعد أو مخافر لقوات التحالف على الحدود، كما نفى وجود قواعد عسكرية أمريكية في العراق وقال هي قواعد للتحالف الدولي./انتهى


اترك تعليق

مواضيع اخرى

الحشد الشعبي:إنطلاق حملة خدمية واسعة في بوب الشام والمناطق المحاذية لها
الحشد الشعبي:إنطلاق حملة خدمية واسعة في بوب الشام والمناطق المحاذية لها
احمد الاسدي:كل دورة برلمانية جديدة لديها طموح بالتغلب على الدورات السابقة
احمد الاسدي:كل دورة برلمانية جديدة لديها طموح بالتغلب على الدورات السابقة
نواب نينوى ومجلس المحافظة يرحبون بوجود الحشد الشعبي
نواب نينوى ومجلس المحافظة يرحبون بوجود الحشد الشعبي
مكافحة المتفجرات في الحشد تجري عملية مسح لطريق عكاشات القائم لتأمينه
مكافحة المتفجرات في الحشد تجري عملية مسح لطريق عكاشات القائم لتأمينه
الحشد الشعبي يعثر على مقبرة جماعية لمدنيين في الشرقاط
الحشد الشعبي يعثر على مقبرة جماعية لمدنيين في الشرقاط
الحشد الشعبي يفكك قنبلة هائلة شرقي صلاح الدين
الحشد الشعبي يفكك قنبلة هائلة شرقي صلاح الدين
السيطرة على مقر حزب العدالة والتنمية في اسطنبول
السيطرة على مقر حزب العدالة والتنمية في اسطنبول
افتتاح التكسي النهري الرابط بين كربلاء و الكوفة
افتتاح التكسي النهري الرابط بين كربلاء و الكوفة
عمليات الرافدين تعقد مؤتمر امني موسع لمناقشة خطة محرم الحرام
عمليات الرافدين تعقد مؤتمر امني موسع لمناقشة خطة محرم الحرام
الطقس غائم جزئياً في الايام الثلاثة المقبلة
الطقس غائم جزئياً في الايام الثلاثة المقبلة
PUBG تطلق تحديثاً جديداً  تعرف على أبرز مميزاته
PUBG تطلق تحديثاً جديداً تعرف على أبرز مميزاته
مقتل دواعش وتدمير مقراتهم ومعداتهم بـ9 ضربات جوية جنوب الموصل
مقتل دواعش وتدمير مقراتهم ومعداتهم بـ9 ضربات جوية جنوب الموصل
افتتاح 32 مركزا في النجف لجمع تواقيع حملة الفاسد في الحكومة لا يمثلني
افتتاح 32 مركزا في النجف لجمع تواقيع حملة الفاسد في الحكومة لا يمثلني
<?php the_title(); ?>
مهرجان يوم بغداد ..قريباً
عراقي يتأهل لدور الـ16 في بطولة العالم بالوشو كونغ فو
عراقي يتأهل لدور الـ16 في بطولة العالم بالوشو كونغ فو
وزارة الكهرباء تنشر تفاصيل أجور الكهرباء
وزارة الكهرباء تنشر تفاصيل أجور الكهرباء
وزير الدفاع يصل مخمور للإشراف على العمليات العسكرية
وزير الدفاع يصل مخمور للإشراف على العمليات العسكرية
افغانستان:مقتل 26 شخصا وإصابة 18 في انفجار كابل
افغانستان:مقتل 26 شخصا وإصابة 18 في انفجار كابل
الجيش السوري يطبق السيطرة على معرة النعمان من كل الجهات
دولتين خليجيتين تعلنان خلوهما من كورونا
دبي تتخذ إجراء صارما بحق المسافرين القادمين من الصين
إصابة عدد من قوات الأمن خلال مواجهات مع المحتجين في بيروت
الرئيس اللبناني يعلن تشكيل الحكومة الجديدة
الملك عبد الله الثاني يلغي تقاعد البرلمانيين مدى الحياة
حفتر والسراج يؤكدان استعدادهما لحل مشكلة النفط في ليبيا
مقتل راس البترول و مسؤول تمويل الخلايا النائمة في “داعش” بمنطقة دير الزور
ماريتا الحلاني تستعد لتصوير أغنيتها الجديدة
وفاة والد الفنان المصري إيهاب توفيق في حريق
نجمة مصرية تتوجه إلى دمشق لتصويرعربية أنا
ما قيمة المجوهرات التي ارتداها رونالدو خلال حفل غلوب سوكر بدبي
على خطى محمد بن راشد نانسي عجرم تغرد بما علمتها الحياة
فيفى عبده تستعرض جمالها عبر إنستجرام ومتابعون ما بتكبريش أبدا
أين صورة هاري وميغان تكهنات بعد خطاب الملكة إليزابيث
الشناوي: نجلاء فتحي تتحمل تكاليف علاجها بنفسها
هل يجوز عمل الصدقة الجارية لأكثر من شخص
بالفيديو أصغر ضابطة شرطة بالعالم
هكذا تكشف الشخص الكذاب من وجهه
بالفيديو بعد أن تم اختيارها من بين 4000 فتاة للوصول إلى نهائيات مسابقة ملكة جمال : متسابقةتكشف أنها ذكر
شاهد فتاة إسرائيلية من أصول يمنية نجمة افلام اباحية
شاهد إم و ابنتها يتنافسان على لقب أجمل مؤخرة
بالصور : السورية سالي عبود تتحول إلى نسخة طبق الأصل عن هيفاء وهبي
بالفيديو : 10 معلمات تتمنى لو يدرسوك
WORLD PRESS