عـــاجل

الحشد الشعبي ينهي دورة لمقتاليه وبمشاركة مقاتلين من عشرة ألوية أخرى

ليفربول يواصل نزيف النقاط بالتعادل أمام نيوكاسل

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

شارك هذا الموضوع

تعثر ليفربول مجددًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، وتعادل أمام مضيفه نيوكاسل يونايتد (1-1) مساء اليوم الأحد، على ملعب سانت جيمس بارك في ختام الجولة السابعة من البريمييرليج.

وافتتح ليفربول التسجيل في الدقيقة 29 عبر فيليب كوتينيو، وعادل نيوكاسل النتيجة بهدف من إمضاء خوسيلو في الدقيقة 36.

ورفع ليفربول رصيده إلى 12 نقطة في المركز السابع، بفارق الأهداف وراء السادس بيرنلي ومتقدما بفارق الأهداف أيضا على الثامن واتفورد، فيما ارتفع رصيد نيوكاسل إلى 10 نقاط في المركز التاسع.

وأجرى مدرب ليفربول يورجن كلوب تغييرين على تشكيلته الأساسية، حيث حل الإنجليزي دانييل ستوريدج مكان البرازيلي روبرتو فرمينو، كما عاد السنغالي ساديو ماني من الإيقاف ليشارك على حساب إيمري تشان.

وشكل ماني مع ستوريدج ومحمد صلاح ثلاثي الهجوم ومن ورائهما صانع اللعب البرازيلي كويتينو الذي تمتع بالحماية اللازمة من القائد جوردان هندرسون والهولندي جورجينو فاينالدوم، ضمن مسعى المدرب الألماني لتطبيق خطة 4-2-1-3.

من ناحيته، أجرى مدرب نيوكاسل رفاييل بينيتيز تغييرين على تشكيلته التي خسرت المباراة الماضية أمام برايتون، فلعب كل من خافي مانكيو وجونجو شيلفي بدلا من تشانسل مبيمبا وأيرزاك هادن، علما بأن صاحب الأرض انتهج طريقة اللعب 4-2-3-1، بوجود الإسباني خوسيلو كرأس حربة.

وحاول ليفربول افتتاح التسجيل مبكرًا عندما انطلق صلاح بالكرة من منتصف الملعب قبل أن يمرر إلى ماني في الجهة اليسرى، وحاول الجناح السنغالي تمرير الكرة إلى زميله المصري داخل منطقة الجزاء إلا أن كرته ابتعدت قليلا في الدقيقة الثالثة.

ورد نيوكاسل في الدقيقة الخامسة عندما انطلق كريستيان أتسو من الجناح الأيسر قبل أن يوجّه الكرة إلى المتحفز شيلفي الذي سدد بين يدي الحارس سيمون مينيوليه، الذي عاد وتصدى لتسديدة قوية لجمال لاسيليس، اتبعها مات ريتشي بتسديدة أخرى أنقذها الحارس البلجيكي.

نشط ليفربول بعد انقضاء ربع ساعة، ولم تجد تسديدة ستوريدج طريق المرمى، ثم أرسل الظهير الأيمن جو جوميز كرة إلى ساديو ماني الذي سدد نحو القائم القريب بجانب المرمى بالدقيقة 17.

ومنع الأمريكي دي أندري بادلين محمد صلاح من الانفراد بالحارس روب إليوت بعد تدخل نظيف، واقترب ليفربول من إحراز هدف في الدقيقة 23 بعد تسديدة عنيفة من فينالدوم هزت القائم.

وأسفرت سيطرة ليفربول عن هدف في الدقيقة 29، بعدما حصل كوتينيو على الكرة في الجهة اليسرى، قلب أن يسدد بيمينه كرة رائعة استقرت في الزاوية العليا اليمنى لمرمى نيوكاسل، لكن رد المضيف جاء بعد 7 دقائق فقط، بعد تمريرة طويلة من شيلفي كسر بها خوسيلو مصيدة التسل وانفرد بالحارس.

وحاول المدافع جويل ماتيب إبعاد الكرة إلا أنها اصطدمت بقدم المهاجم الإسباني وأكملت مسارها للشباك.

انطلق ليفربول في الشوط الثاني باحثا عن هدف استعادة التقدم، وفشل كياران كلارك في إبعاد الكرة من أمام مرمى نيوكاسل، لتصل إلى ستوريدج الذي أنقذ الحارس إليوت محاولته لترتد الكرة إلى صلاح الذي سددها بعيدا عن المرمى في الدقيقة 50.

وهدأ إيقاع المباراة قليلا حتى الدقيقة 65، عندما مرر صلاح كرة ذكية إلى ستوريدج الذي انفرد بالحارس إليوت، إلا أن الأخير أبعد خطر الهجمة.

ومن أجل إنهاء حالة العقم الهجومي، أجرى كلوب تبديلا بإخراج ستوريدج وإشراك فيرمينو، ثم أخرج ماني وأشرك مكانه المهاجم الشاب دومينيك سولانكي، والأخير انتظر حتى الدقيقة 83 ليهدد مرمى الخصم للمرة الأولى بعدما استقبل عرضية كوتينيو برأسه بجانب القائم القريب.

وأوشك نيوكاسل على الخروج فائزا عندما ارتدت الكرة من ركلة ركنية أمام البديل محمد ديامي الذي سدد من مسافة قريبة لتصطدم بالدفاع وتتهادى بين يدي مينيوليه في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لينتهي اللقاء بالتعادل 1-1.


اترك تعليق

الجيش السوري يضبط مضادات للدبابات فرنسية في درعا
الشيخ عيسى قاسم يخضع لفحص مختص من قبل الطبيب الاستشاري في لندن
12 هزة أرضية تضرب فلسطين والأردن ومخاوف من زلزال كبير
الكويت:محكمة التمييز تقضي بحبس نواب في البرلمان لمدة 3 أعوام ونصف العام بقضية اقتحام البرلمان
الجيش السوري يؤمن طريق دمشق-عمان
مصر:محكمة النقض تصدر قرارًا بشأن مرسي وأبو تريكة
زلزالان يضربان شمالي الاردن و مركزهما بحيرة طبريا
المغرب:إحباط مخطط داعشي يستهدف أربع مدن
بالفيديو والصور آشلي غراهام تستعرض جسدها بحركات راقصة رشيقة على شاطئ جزيرة “نيفيس” في جلسة تصوير جريئة
الفنانة جينيفر جارنر تتحول الى رجل
شبيهة نانسي عجرم المحجبة تشعل مواقع التواصل الاجتماعي
عائلة كيم كارداشيان تتبرع بمبلغ 5 الالف دولار لضحايا اعصار “هارفي”
عارضة الأزياء صوفيا فيرجارا تتعرى بشكل كامل
الممثلة ستيفاني صليبا بفستان شفاف يكشف ما تحته
تعرف على “زينيا تشومي” اجمل نساء العالم
بالصور +18 فتاة من قرية صينية تتفوق على عارضات فيكتوريا سيكرت
هكذا تكشف الشخص الكذاب من وجهه
بالفيديو بعد أن تم اختيارها من بين 4000 فتاة للوصول إلى نهائيات مسابقة ملكة جمال : متسابقةتكشف أنها ذكر
شاهد فتاة إسرائيلية من أصول يمنية نجمة افلام اباحية
شاهد إم و ابنتها يتنافسان على لقب أجمل مؤخرة
بالصور : السورية سالي عبود تتحول إلى نسخة طبق الأصل عن هيفاء وهبي
بالفيديو : 10 معلمات تتمنى لو يدرسوك
بالصور : الروسية إيكاتيرينا ليسينا تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية بفضل ساقيها
عائلة كيم كارداشيان تتبرع بمبلغ 5 الالف دولار لضحايا اعصار “هارفي”
WORLD PRESS