عـــاجل

الحشد الشعبي يؤكد السيطرة على الاوضاع في طوزخورماتو بعد التفجير الارهابي

خامنئي للعبادي:نعارض الأصوات الداعية للاستفتاء ويجب ان يبقى العراق موحداً

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

شارك هذا الموضوع
اعرب مرشد الثورة الإسلامية في ايران السيد علي الخامنئي، اليوم الثلاثاء، خلال لقائه رئيس الوزراء حيدر العبادي، عن معارضة طهران “للاصوات التي تدعو لاجراء الاستفتاء”. في إشارة الى استفتاء إقليم كردستان.
وذكرت وكالات الانباء الإيرانية، ان السيد الخامنئي اكد خلال استقباله لرئيس الوزراء حيدر العبادي، على “الوحدة والوئام بين جميع المكونات السياسية والدينية العراقية في الحرب على داعش الإرهابي”، مشيرا الى ان “تشكيل قوات الحشد الشعبي يعتبر خطوة مهمة ومباركة، وعامل إقتدار للعراق”.
وشدد على “وجوب حفظ وحدة وسلامة الأراضي العراقية”، لافتا الى انه “يجب أخذ الحيطة والحذر في التعامل مع الأمريكيين، ولا ينبغي الوثوق بهم بأي شكل من الأشكال، لأن الأمريكيين وأذنابهم يعارضون إستقلال، وهوية ووحدة العراق”.
وأشار إلى ان “مرحلة سابقة من الزمن كان عناصر داعش الإرهابي قد وصلوا خلالها إلى القرب من العاصمة العراقية بغداد”، لافتا “في وقتنا الحاضر الدواعش يهربون ويخرجون من العراق، وهذا النجاح الباهر، يعد نتيجة للوحدة والإنسجام داخل العراق، وكذلك السياسة الصحيحة التي إنتهجتها الحكومة العراقية من خلال وثوقها بقوات عراقية شابة ومؤمنة، وتواجد هذه القوات في ساحة المعركة”.
وعن معارضة أمريكا لقوات الحشد الشعبي، ذكر السيد الخامنئي، إن “سبب معارضة الأمريكيين للحشد الشعبي، هو أن هؤلاء يريدون للعراق أن يفقد أحد أهم عوامل إقتداره وقوته”، مشيرا الى ان “أمريكا ترى في ظهور الصراع والإنقسام في العراق فرصة بالنسبة إليها للإضرار بهذا البلد”.
واكد “يجب ألا يتم السماح للأمريكيين بالحصول على هذه الفرصة، كما ينبغي منع القوات الأمريكية من الدخول إلى العراق بحجة التدريب وقضايا أخرى”، لافتا الى ان “الأمريكيين وبعض الدول التابعة لهم في المنطقة ليسوا بصدد القضاء على داعش، لأن هذا التنظيم تم تأسيسه بدعم وأموال هؤلاء”، مبيناً أن “أمريكا وحلفائها يرغبون في الإبقاء على داعش خاضع لسيطرتهم في العراق”.
وأشاد السيد الخامنئي بـ “تمكن القوات العراقية من السيطرة على الحدود المشتركة مع سوريا، كون هذا الأمر يعد خطوة إستراتيجية وكبيرة، مؤكداً على ضرورة المحافظة على هذا الإنجاز.

وشدد على “وجوب حفظ ووحدة وسلامة الأراضي العراقية”، مؤكدا ان “الجمهورية الإسلامية الإيرانية بصفتها جارة للعراق، هي تعارض الأصوات الداعية إلى إجراء إستفتاء لإقتطاع جزء من أرض العراق، بل وتعتبر الساعين لهذا الأمر معارضين لإستقلال ووحدة العراق”.
وأشار إلى ان “الثروات المادية والإنسانية والتاريخية التي يتمتع بها العراق”، مؤكداً على “ضرورة أن يبقى هذا البلد موحداً مع وجود كل هذه الثروات التي يمتلكها”.
وأضاف، إن “بلداً كالعراق الذي يملك هذه الثروات كلها من حقه أن يمكن من الوقوف على قدميه ثانية، ليتمكن من مواجهة من يريدون النيل منه بكل إقتدار”.
وأعرب قائد الثورة الإسلامية عن أمله بان “تتمكن الحكومة العراقية من التغلب على جميع هذه المعوقات، وأن ينعم الشعب العراقي بمستقبل أفضل”، مؤكدا “ينبغي دعم العراق في جميع المجالات، كما يجب على جميع الأحزاب السياسية والدينية العراقية دعم الحكومة العراقية”.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي، زار اليوم العاصمة الإيرانية طهران قادما من السعودية، والتقى الرئيس الإيراني حسن روحاني.انتهى

اترك تعليق

الحريري يصل إلى القاهرة
وفاة وزير الخارجية التونسى الأسبق “اسماعيل خليل” عن عمر ناهز 85 عاما
حماس ترفض تصنيف حزب الله تنظيما إرهابيا
نجاة ولي العهد السعودي من محاولة اغتيال
الحريري يعتزم زيارة مصر غدا الاثنين
تحرير مدينة البوكمال السورية بالكامل
انباء عن محاولة انتحار 6 من الامراء السعوديين ونقلهم الى المستشفى
الحريري يصل إلى باريس
عائلة كيم كارداشيان تتبرع بمبلغ 5 الالف دولار لضحايا اعصار “هارفي”
عارضة الأزياء صوفيا فيرجارا تتعرى بشكل كامل
الممثلة ستيفاني صليبا بفستان شفاف يكشف ما تحته
تعرف على “زينيا تشومي” اجمل نساء العالم
بالصور +18 فتاة من قرية صينية تتفوق على عارضات فيكتوريا سيكرت
بالصور رولا يموت تنشر صورة لشقيقتها هيفاء وهبي وتصفها بالعجوز
الموت يغيب مصمم أول كمبيوتر شخصي
مايا دياب:منعوني من دخول أمريكا لأنني إرهابية
عائلة كيم كارداشيان تتبرع بمبلغ 5 الالف دولار لضحايا اعصار “هارفي”
عارضة الأزياء صوفيا فيرجارا تتعرى بشكل كامل
تعرف على “زينيا تشومي” اجمل نساء العالم
إتبعي هذه النصائح إذا شعرت بالمغص خلال الأشهر الأولى من الحمل
بالصور عجوز تتزوج من شاب عمره 17 عاما تعرفت عليه في جنازة ابنها:إقرأ تفصيل هذه القصة الغريبة!
ولي عهد أبو ظبي في موسكو
بالصور 18+ نصائح للمرأة في كيفية التعري أمام زوجها
الولايات المتحدة تطلق قمرا صناعيا عسكرياً
WORLD PRESS