عـــاجل

اللواء الثاني بالحشد يدفن جثامين 24 متوفيا جديدا بكورونا في مقبرة وادي السلام الجديدة

صحف عربية:العائلة المالكة في قطر على علاقة بالقاعدة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

شارك هذا الموضوع

توترت المعركة بين وسائل الإعلام المنتمية لكل من قطر ودول الخليج وتحديدا المملكة العربية السعودية ، وتبادلت الصحف فيها الاتهامات بدعم الإرهاب والفساد.

ونشرت جريدة عكاظ السعودية تقارير صحفية تؤكد على علاقة العائلة المالكة في قطر مع”القاعدة”،

وجاء في التقرير :” ان خالد شيخ محمد العقل المدبر لأحداث الحادي عشر من سبتمبر عام 2001، التي نفذها تنظيم القاعدة الإرهابي بقيادة أسامة بن لادن، كان يخضع لحماية عبد الله بن خالد آل ثاني، أحد أفراد العائلة المالكة في قطر، ويتلقى دعما خاصا منه، مما فوّت على مكتب التحقيقات الفيدرالي ووكالة الاستخبارات المركزية فرصة القبض عليه في حينه”.

وفي تقرير آخر لها نشر في عدد عكاظ ، اليوم الأحد ، اعتبرت الجريدة :” أن هناك زواجا عرفيا بين الحكومة القطرية والتنظيمات الإرهابية ، بداية من تنظيم القاعدة ووصولا إلى داعش وجماعة الإخوان المسلمين”.

 وقال كاتب التقرير الذي حمل عنوان “الزواج العرفي بين قطر والإرهاب ” ، ” بدأ هذا الزواج منذ منتصف تسعينيات القرن الماضي عندما انقلب أمير قطر حمد بن خليفة على والده واستولى على السلطة ، ومن ثم أسس نظامه التآمري قناة الجزيرة الإخبارية ، التي عملت لفترة طويلة كوزارة إعلام في الظل لتنظيم القاعدة ، وهو ما أكدته وثائق (آبوت آباد) التي صادرتها القوات الأمريكية خلال الهجوم على سكن زعيم التنظيم  أسامة بن لادن”.

وكذلك نشرت صحيفة الرياض ، إحدى أكبر الصحف السعودية تقريرا بعنوان ” قطر .. تتلطخّ بعار تدفقاتها النقدية لتمويل الإرهاب وزعزعة أمن دول المنطقة” ، أكدت فيه أيضا على علاقة قطر بالتنظيمات الإرهابية.

واعتمدت الصحفية على تقرير لوزارة الخارجية الأمريكية صدر في 2015 وجاء فيه :” ان الكيانات والأفراد داخل قطر مايزالون يشكلون مصدرا للدعم المالي للجماعات الإرهابية المتطرفة العنيفة، ولاسيما الجماعات الإقليمية التابعة للقاعدة مثل جبهة النصرة “.

وكذلك نشرت صحيفة المدينة تقريرا بعنوان “كيف أصبحت قطر قبلة الإرهابيين والملاذ الآمن لهم من الملاحقات الأمنية؟”، اعتمدت فيه على نفس التقرير الصادر عن موقع (إيه بي سي نيوز) الإخباري في فبراير الماضي.

أما صحيفة الاتحاد الإماراتية، فخصصت قسما خاصا للهجوم على قطر، دوّنت فيه العديد من التقارير والمقالات التي تهاجم قطر، وتعتبرها راعية للإرهاب في المنطقة.

أما صحيفة الخليج، الواسعة الانتشار في الإمارات ، فقد أعدت تقريرا عن علاقة مؤسسة عيد آل ثاني الخيرية القطرية لتمويل الإرهاب في عدد من الدول التي تشهد أحداث عنف حاليا ، كليبيا وسوريا واليمن وحتى مالي ، وجاء في التقرير أن المؤسسة تموّل جماعات إرهابية بتلك الدول وتمنحهم أموالا باهظة.

في المقابل تعتبر الصحف القطرية أن الهجوم على قطر غير مبرر، وفي تقرير نشرته صحيفة الوطن القطرية أن هناك “محاولات النيل من قطر وتلفيق الاتهامات والتصريحات المفبركة لها”. وتعتمد قطر في حربها الإعلامية على فضائية الجزيرة، واسعة الانتشار في العالم العربي، ويتهمها الخليج باختلاق الأزمات في المنطقة، والمسببة للكثير من المشاكل في الدول العربية.

0

اترك تعليق

قتلى وجرحى بانفجار سيارة مفخخة في سوريا
مصر تستعد لأضخم صفقة عسكرية مع دولة أوروبية
إصابة نائب ومستشار محافظ الإسكندرية بفيروس كورونا
افتتاح المسجد النبوي بعد إغلاقه لفترة طويلة
المسجد الأقصى يعيد فتح أبوابه بعد شهرين من الإغلاق
مقتل الارهابي “أبو علي العزاوي” بغارة جوية في دير الزور السورية
اصابة وزيرة الشباب والرياضة السودانية بفيروس كورونا
الموافقة على إقامة صلاة العيد في الحرمين غدا دون مصلين
مطالبة يإيقاف برنامج رامز جلال
كارمن لبّس تكشف عن عمرها الحقيقي في عيد ميلادها
نجوى كرم عن “كورونا”: لدينا قمامة في لبنان تكفي لقتل أي بكتيريا قادمة من الخارج
محمد الفارس يدخل السينما المصرية
روان بن حسين تنجب طفلتها الأولى وتنشر صورتها
رويدا عطية تكشف عن جديدها 2020
حسين الجسمي ينقذ المطربة أحلام من موقف محرج أمام الآلاف
أدهم نابلسي يطرح فيديو كليب أغنية “بتعرف شعور”
هل يجوز عمل الصدقة الجارية لأكثر من شخص
بالفيديو أصغر ضابطة شرطة بالعالم
هكذا تكشف الشخص الكذاب من وجهه
بالفيديو بعد أن تم اختيارها من بين 4000 فتاة للوصول إلى نهائيات مسابقة ملكة جمال : متسابقةتكشف أنها ذكر
شاهد فتاة إسرائيلية من أصول يمنية نجمة افلام اباحية
شاهد إم و ابنتها يتنافسان على لقب أجمل مؤخرة
بالصور : السورية سالي عبود تتحول إلى نسخة طبق الأصل عن هيفاء وهبي
بالفيديو : 10 معلمات تتمنى لو يدرسوك
WORLD PRESS