عاجل

مفارز مكافحة المتفجرات في اللواء الثالث بالحشد محافظة الانبار تعالج عددا من العبوات الناسفة في المحافظة

موظفو دائرة ماء ومجاري كربلاء ينظمون وقفة احتجاجية للمطالبة بشمولهم بقطع الاراضي وزير الداخلية يعلن فتح تحقيق شامل بحادثة المقدادية 7 قتلى على الأقل بين المتظاهرين في السودان سلمى حايك وإبنتها فالنتينا ثنائي ساحر مثمنا وقفته.. محافظ واسط : الحشد الشعبي مسعف ومغيث المواطنين خلال الازمات إشاعات حول حصول هاندا ارتشيل على بطولة مسلسل “الهيبة” بنسخته التركية! 5 مدربين على طاولة برشلونة لخلافة كومان مفتي القدس: التطبيع يؤدي الى التمزق والتفرق وزارة الاتصالات تعلن تورط موظفين بعمليات تهريب الانترنت مسؤول عراقي بارز يتعرض لاغتيال بالسم في برلين إيطاليا تسجل 4595 إصابة جديدة بكورونا و50 حالة وفاة النصوص التي ردتها المحكمة الاتحادية المتعلقة بقانون أسس تعادل الشهادات وزارة التربية تحدد ألوان الزيّ المدرسيّ وتصدر توضيحاً بشأنه صحة كربلاء تفتتح جناح خاص بسعة 100 سرير بمستشفى الحسن المجتبى القوة الجوية: مستحقات اللاعبين ستدفع خلال الفترة المقبلة المكسيك: اكتشاف حوالي 500 مبنى احتفالي للمايا اعادة فتح جسر استراتيجي بين ديالى وصلاح الدين البنك المركزي يوعز للمصارف شمول عمال النظافة بالقروض الميسرة شرطة كربلاء تعلن إجراءات لحماية الآثار وتأمين المناطق الأثرية المباشرة بإجراءات اعادة “الوجبة الأولى” من المفسوخة عقودهم من الجرحى وذوي الشهداء كيم كارداشيان لا ترتدي ملابس داخلية وصور تفضحها سوزان نجم الدين تعلن خطوبتها و تتحفظ على هوية خطيبها! انطلاق بطولة العراق للأشبال بالملاكمة المفوضية تباشر اليوم بعملية العد والفرز اليدوي لمحطات بابل أمريكا الجنوبية تهدد بمقاطعة كأس العالم لكرة القدم
أحدث_الأخبار

لو ألتزم المرشحون ..!! بقلم : محمود الحسناوي

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

تساؤلات كثيـرة هي التـي تخطر في أذهان الناخبين مع قرب الانتخابات البرلمانية المزمع اجراؤها في الـ30 من شهر نسيان الحالي لاسيما الناخبين الذي يجدون انفسهم حيارى من أمرهم في اختيار وانتقاء المرشح الذي سيمثلهم بعدئذ تحت قبة البرلمان, ولعل من ابرز اسئلة الناخبين هو “أنتخبُ مَنْ” فلو تمهلنا قليلاً في هذا السؤال لوجدناه نابعا من حرص الناخب في اختيار الشخص الأمثل والأكفأ, خصوصاً بعد ان تشابكت عليه الآراء واختلفت حوله وجهات النظر وتنوعت ألوان صور المرشحين والمرشحات في الشوارع لا سيما النساء اللاتي يعرضنّ اشكالهن الجميلة امام مرأى الجميع بغية الحصول على صوت يرجح كفتهنّ في صناديق الاقتراع ، وما بين هذا وتلك نرى بعض المرشحين يبذلون جهداً كبيراً لاقناع الناس بأنهم الافضل من غيرهم وتشويش افكار الآخرين بتوزيع بعض المساعدات والاموال الزهيدة وزيارة العوائل المتعففة .

لكن ثمة سؤال يشغل فكري هو “لو ألتزم جميع المرشحين بوعودهم البّراقة ماذا سيصبح وضع العراق !!؟؟” , بلا أدنى شك وبحسب مخيلتـي سيصبح البلد الأجمل والأسمى والأغنى في العالم !!

فكل مرشح قادته الصدفة ووجد اسمه قد اندرج ضمن قائمة المرشحين وضع في برنامجه الانتخابي هدف الاعمار والاصلاح والازدهار والتغيير و.. و.. الخ ,فبكل تأكيد ستصبح بغداد أجمل من دبي التـي وصفت بـ”الزرق ورق” وستصبح المحافظات الأخرى أكثر تطوراً مما هي عليه حالياً ,لكننا بالكلام ارتوينا وبالفعل متنا عطشاً , أليس من الاجدر ان يتنافسوا على خدمة الشعب بدل تنافسهم في دعايتهم الانتخابية .

دعونا نلتفت قليلاً لأنفسنا !! فنحن من نصّب هؤلاء, ونحن من سمح لهم بالوصول إلى ما وصلوا إليه الآن, ونحن من غطّس اصابعه بالحبر ليصعدَ هؤلاء على اكتافنا !

كفانا نصنع طواغيتنا بايدينا ونلقي عليهم اللوم إذا ما اخفقوا .. كفانا نجعل طموحاتنا واهدافنا بايديهم ليسرح ويمرح بها من هبّ ودب , ففي تصوري أن نسبة المشاركة في الانتخابات المقبلة ستتراوح بين الـ50-60% وهي نسبة تنقسم إلى عدة فئات ..

فئة عازمة على عدم التغييـر وتبديل الوجوه القديمة بحجة عدم معرفة من سيأتي إذا رحل هؤلاء , وفئة أخرى تتوجه نحو صناديق الاقتراع وهي لا تعي العملية الانتخابية, وفئة ثالثة ستنتخب مرشحيها من الاقارب او ما يمليه عليهم العرف القبلي, أما الفئة الرابعة وهي تشكل نسبة قليلة ستختار الشخص المناسب .

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي